إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَِ

إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًاِ

Tuesday, January 29, 2008

المحاضرة الأسبوعية : الإسلام والغرب

بادرت حركة الرسالة لعقد المحاضرة الأسبوعية للشيخ والأستاذ أحمد بدران في الحرم الجامعي جبل المشارف بحضور عشرات الإخوة والأخوات. وقد أتحف الأستاذ بدران الطلاب والطالبات بمواضيعه القيمة وأسلوبه الطيب. فقد تحدث الأستاذ عن علاقة الغرب بالإسلام وعرض نظريات غربية لمفكرين تحدثوا عن الإسلام والواقع الإسلامي, من بينهم هانتنتغتون وفوكوياما. وتعرض للواقع الإسلامي اليوم والمشاكل التي تتحكم فيه, والفجوة الحقيقية بين الإسلام والمجتمع المسلم اليوم. وأكد بدوره على أن الإسلام بشهادة أناس غربيون جزء منهم أسلم بحقيقة الإسلام وأن المستقبل الحضاري لهذا الدين لإنه بني على القناعة العقلية في عقيدته ومنهجه وشريعته.

3 comments:

مدونة زيتونتنا said...

السلام عليكم يا اهل التدوين والمدونات
قمنا بافتتاح مدونة زيتونتنا وبدأنا تحقيق حلم لمّ شمل مدوني ال48 ، ومن الان فصاعدا على تفعيل المشروع والذي يتطلب تفاعلا ايجابيا منكم..
اهدافنا:

1) رفع سقف الحوار- بين أوساط الفئات الشبابية ، والعمل على زيادة التقاء وجهات النظر المختلفة في مختلف القضايا التي تهمنا جميعا وترتبط بنا وبمجتمعنا.

2) زيادة الوعي التدويني- واهميته والتشجيع على توسيع دائرة المدونين والوصول الى شرائح متعددة. آملين ان نشكل مجموعة لها أثرها وتأثيرها الواقعي فيما بعد..


3) اعمار المدونات بالحياة - وطرد الخمول فيها ، بحيث نزيد من التفاعل عبر الردود والتعقيبات وكذلك تشجيع الكتابية وتدوين الافكار لتطويرها وزيادة وتيرة التدوين لدى كل مدون. طبعا هناك وسائل عدة سنعمل على استخدامها من أجل تحقيق ما ذكرناه آنفا.

4) الاهتمام بها تقنيا - كاضافة برامج تتبع الزوار، وتسهيل ظهور عنوان المدونة في محركات البحث، الاهتمام بقضية التصميم وصناعة الأفلام وغيرها. وستهتم مدونة زيتونتنا بدورها في تجميع الارشادات والتعليمات وتعمم فائدتها على الجميع وتسهيل تطبيقها بتوفير خدمة حالية وارشاد مفصل يراعي مستويات الجميع تقنيا.

ننتظر ردكم ومنا لكم أحلى الامنيات بالتوفيق في خدمتكم التدوينية. ونرجو التواصل معنا عبر البريدال (البريد الالكتروني) لزيتونتنا: zaytonatona@gmail.com
او عبر الرابط : http://zaytonatona.blogspot.com

مدونة زيتونتنا said...

السلام عليكم يا مدوني فلسطين

نرجو منكم متابعة آخر اضافات مدونة زيتونتنا

http://zaytonatona.blogspot.com/2008/04/blog-post_29.html

ملتقانا-زيتونتنا

مدونة زيتونتنا said...

السلام عليكم
تدعوكم مدونة زيتونتنا الى الاطلاع على المقال الجديد بعنوان "كيف اضاعف عدد زوار مدونتي؟".

ابحث غوغل "مدونة زيتونتنا"ا

مدونة زيتونتنا مدونة المدونين الفلسطينيين